الوصف
هذا القيد يجبر موقع مالكه Location أن يكون كموقع الكائن الهدف .
لاحظ أنه إذا إستخدمت مثل هذه القيود مع العظام المتصلة . لن يكون لها أي تأثير , حيث أن ذيل العظم الأب يتحكم بموقع رأس العظم المالك للقيد .
الخيارات
الهدف Target
هذا القيد يتطلب كائن هدف واحد , و يصبح غير فعال ( أحمر ) عندما لا يكون موجود .
عظم Bone
إذا كان الهدف هيكل Armature , سيظهر حقل جديد يسمح لك بإختيار عظم محدد كهدف .
رأس Head \ ذيل Tail
إذا تم تحديد عظم Bone كهدف , سيظهر حقل جديد يسمح لك بتحديد نقطة التأثير على طول هذا العظم .
مجموعة نقاط Vertex Group
إذا كان الكائن من النوع Mesh , سيظهر حقل جديد يسمح لك بإختيار مجموعة نقاط محددة كهدف .
X , Y , Z
هذا الخيار يسمح لك بإختيار المحاور ( الإحداثيات ) التي سيتم تقييدها - بشكل إفتراضي يكون جميعها محددة .
عكس Invert
أزرار العكس تسمح لك بعكس المحاور .
تعويض Offset
عند تفعيلها , تسمح للكائن مالك القيد بالحركة ( بإستخدام خواص تحوله الحالية ) بالنسبة لموقع الكائن الهدف .
الفضاء Space
هذه الخاصية تسمح بإختيار محاور الكائن الهدف و الكائن المالك التي سيتم التقييد وفقا لها .
0 comments:
Post a Comment