Tuesday, February 18, 2014



قيد تحديد المسافة  Limit Distance Constraint

الوصف

هذا القيد يجبر مالكه على البقاء أبعد من أو أقرب من أو بالضبط في المسافة المحددة بينه و بين الكائن الهدف . أي بعبارة اخرى , موقع الكائن المالك للقيد سيكون إما خارج أو داخل أو على سطح كرة مركزها الكائن الهدف .
عندما تحدد الكائن الهدف سيتم تحديد قيمة المتغير Distance بشكل تلقائي لتوافق المسافة بين مالك القيد و هذا الهدف .


لاحظ أنك إذا استخدمت هذا القيد مع عظم متصل Connected Bone , لن يكون لها أي تأثير عليه وذلك لأن ذيل العظم الأب هو الذي يتحكم بموقع رأس هذا العظم

.


الخيارات

الهدف Target
هذا القيد يتطلب كائن هدف واحد , و يصبح غير فعال ( أحمر ) عندما لا يكون موجود .

عظم Bone
إذا كان الهدف هيكل Armature , سيظهر حقل جديد يسمح لك بإختيار عظم محدد كهدف .

رأس Head \ ذيل Tail
إذا تم تحديد عظم Bone كهدف , سيظهر حقل جديد يسمح لك بتحديد نقطة التأثير على طول هذا العظم .

مجموعة نقاط Vertex Group
إذا كان الكائن من النوع Mesh , سيظهر حقل جديد يسمح لك بإختيار مجموعة نقاط محددة كهدف .

المسافة Distance
هذا الحقل العددي يحدد المسافة أي نصف قطر كرة التقييد .

إعادة تعيين المسافة Reset Distance
عند الضغط على هذا الزر سيتم إعادة تعيين قيمة المسافة Distance بحيث توافق المسافة الحقيقة بين مالك القيد و الكائن الهدف ( المسافة بينهما قبل تطبيق القيد ) .

منطقة الربط Clamp Region
قائمة وضعية التحديد Limit Mode المنسدلة تسمح لنا بإختيار كيفية إستخدام الكرة المحددة بالمسافة Distance و مركزها الكائن الهدف :

داخل Inside ( إفتراضي ) :
مالك القيد مقيد داخل الكرة .

خارج Outside
مالك القيد مقيد خارج الكرة .

سطح Surface

مالك القيد مقيد على سطح الكرة .

0 comments:

Post a Comment