قيد تحديد المسافة Limit Distance Constraint
الوصف
هذا القيد يجبر مالكه على البقاء أبعد من أو أقرب من أو بالضبط في المسافة المحددة بينه و بين الكائن الهدف . أي بعبارة اخرى , موقع الكائن المالك للقيد سيكون إما خارج أو داخل أو على سطح كرة مركزها الكائن الهدف .
عندما تحدد الكائن الهدف سيتم تحديد قيمة المتغير Distance بشكل تلقائي لتوافق المسافة بين مالك القيد و هذا الهدف .
لاحظ أنك إذا استخدمت هذا القيد مع عظم متصل Connected Bone , لن يكون لها أي تأثير عليه وذلك لأن ذيل العظم الأب هو الذي يتحكم بموقع رأس هذا العظم
.
الخيارات
الهدف Target
هذا القيد يتطلب كائن هدف واحد , و يصبح غير فعال ( أحمر ) عندما لا يكون موجود .
عظم Bone
إذا كان الهدف هيكل Armature , سيظهر حقل جديد يسمح لك بإختيار عظم محدد كهدف .
رأس Head \ ذيل Tail
إذا تم تحديد عظم Bone كهدف , سيظهر حقل جديد يسمح لك بتحديد نقطة التأثير على طول هذا العظم .
مجموعة نقاط Vertex Group
إذا كان الكائن من النوع Mesh , سيظهر حقل جديد يسمح لك بإختيار مجموعة نقاط محددة كهدف .
المسافة Distance
هذا الحقل العددي يحدد المسافة أي نصف قطر كرة التقييد .
إعادة تعيين المسافة Reset Distance
عند الضغط على هذا الزر سيتم إعادة تعيين قيمة المسافة Distance بحيث توافق المسافة الحقيقة بين مالك القيد و الكائن الهدف ( المسافة بينهما قبل تطبيق القيد ) .
منطقة الربط Clamp Region
قائمة وضعية التحديد Limit Mode المنسدلة تسمح لنا بإختيار كيفية إستخدام الكرة المحددة بالمسافة Distance و مركزها الكائن الهدف :
داخل Inside ( إفتراضي ) :
مالك القيد مقيد داخل الكرة .
خارج Outside
مالك القيد مقيد خارج الكرة .
سطح Surface
مالك القيد مقيد على سطح الكرة .
0 comments:
Post a Comment